الرئيسية | أخبار الشلف | الدليل | الصور | الروابط | الإعلانات | العروض | تحميل | الإتّصال

ولايـة الشلف



الهرانفة
تقديم البلدية

 

تقديم البلدية:

   تعتبر بلدية الهرانفة " Heranfa" إحدى بلديات دائرة عين مران تقع على بعد حوالي 52 كيلومتر عن عاصمة الولاية يحدها من الشمال بلدية مصدق ومن الشرق بلديتي تاجنة و أولاد فارس ومن الغرب بلديتي عين مران و تاوقريت  و من الجنوب الصبحة.

كانت  تسمى سابقا " بماونة العيون " وفي عام 1975 وعند زيارة الرئيس الراحل هواري بومدين لها تغير اسمها إلى الهرانفة وأصبحت قرية اشتراكية و هي اليوم بلدية تتكون من عدة قرى و مداشر أهمها عين الصراق، حي الابطال، أولاد الحاج، عيون البحاير....

 

المساحة وعدد السكان:

تبلغ المساحة الإجمالية للبلدية حوالي 136 كلم² أما عدد سكانها فيبلغ حوالي      18.000 نسمة .

 

التنمية بالبلدية :

 

الفلاحة:

 تمتاز البلدية بالطابع الفلاحي خاصة الزراعة عن طريق البيوت البلاستيكية وهذا باعتبار أنها تتربع على مساحة فلاحية و هيدروغرافية هائلة .

 

الموارد المائية:

 لقد حققت البلدية قفزة نوعية في مجال التزود بالمياه الصالحة للشرب حيث أن أغلبية البلديات والقرى المجاورة لها تمونها بالماء الشروب وذلك بعد تكفلها بإنشاء شبكة مياه تتجه نحو بلديتي تاجنة ومصدق وكانت البلدية سابقا تضمن تلبية حاجياتها من هذه المادة الحيوية انطلاقا من الآبار ومياهها الجوفية خاصة عن طريق عين بقعة "عيون البحاير" .

 

المرافق العمومية:  

 بالرغم من أن بلدية الهرانفة حديثة النشأة في إطار مشروع القرى الاشتراكية للرئيس الراحل هواري بومدين إلا أنها  تحتوي على بعض المرافق العمومية نذكر منها: مركز البريد و المواصلات، الفرع بلدي ببقعة عين الصراق ،ملحقة التكوين المهني و التمهين.

 

الصحة:

تحتوي بلدية الهرانفة على مركز صحي بوسط المدينة و على عدة قاعات علاج منتشرة عبر التجمعات السكانية و صيدلية واحدة .

 

التربية:

تتوفر بلدية الهرانفة على عدة مؤسسات تربوية تتمثل في12 ابتدائية،03 متوسطات وثانوية واحدة.

 

الشباب و الرياضة :

 تحتوي البلدية على دار للشباب، و ملعب بلدي .

 

الثقافة:

تتوفر البلدية على مكتبة بلدية.

 

الشؤون الدينية:   

بلدية الهرانفة مدينة محافظة يتجلى في كثرة المساجد و المدارس القرآنية "الزوايا " بها حيث يوجد بها أكثر من 10 مساجد و 03 زوايا قرآنية موزعة على قرى و مداشر البلدية.

 




www.wilaya-chlef.dz




©2014 ولاية الشلف. كل الحقوق محفوظة